كيفية العثور على شركات تسويق في الرياض بشكل صحيح

عندما جلسنا لنسأل أنفسنا: كيف نعثر على شركات تسويق في الرياض ؟

في العادة نجري اجتماعًا شهريًا لفريق العمل نحاول فيه إجابة العديد من الأسئلة التي تعترض نمو الشركة وتطورها، سواء على المدى القريب أو البعيد. ومن ضمن هذه الأسئلة كان السؤال الذي بدأنا به هذا المقال: كيف نعثر على شركات تسويق في الرياض؟ 

وبالطبع هذا ليس سؤالاً يدور بخلدنا نحن كشركة تسويق رقمي بالمحتوى، ولكننا نحاول تقمص شخصية العميل عندما يبحث عن أحد الحلول التي تعترض نمو شركته. فكان من ضمنها عجزه عن إدارة العملية التسويقية بنفسه، ومن ثم اضطراره للبحث عن شركة تسويق متخصصة للقيام بشئون حملته التسويقية. فكان من ضمن ما استقر عليه بحثنا – بمعاونة حمزة خبير السيو SEO في نكتب لك – أن من ضمن العبارات البحثية التي يستخدمها العميل المستهدف لنا هذه العبارة: كيفية العثور على شركات تسويق في الرياض.

لذلك سيكون هذا موضوع مقالنا. سيكون هذا المقال بمثابة المرشد لك في العثور على شركة التسويق المناسبة بأقصر الطرق، وأقلها جهدًا. 

لماذا تحتاج كل شركة إلى “التسويق” كنشاط؟ 

أو بمعنى أدق: شركة تسويق تسوق لها خدماتها

يخضع الأمر في الأساس إلى إدراك أهمية التسويق في النشاط التجاري ككل. نشأت العديد من الأعمال في الآونة الأخيرة وهي تتعامل مع التسويق بقدر أقل من الأهمية المفترض أن يكون عليها. بينما يساعدك التسويق في حجز مقعدك في السوق الذي تسعى إلى التواجد فيه منذ اليوم الأول، بعملية تدريجية منظمة، تبدأ ببطء ولكن بثقة. وتظهر نتائجها على المدى البعيد قوية وفعالة. 

بل إنك أنت نفسك تمارس بعض من خطوات أو أنشطة التسويق في نشاطك التجارية بشكل أو بآخر. تمارسه بطريقة لا إرادية بحكم توجيه السوق لأفعالك، وبدون أن يكون لديك دراية تقنية أو أكاديمية بقواعده وأسسه. ولكن الخلاصة هي أنك أصبحت تتقن بعض أو كل من أجزاء العملية التسويقية بحكم التجربة. 

فعلى سبيل المثال، عندما قمت بإنشاء نشاطك التجاري للمرة الأولى، كان الدافع لاختيارك هذا النوع هو شعورك بأن هناك احتياج Need لهذا المنتج/الخدمة في الأسواق، وهناك فجوة أو ثغرة تستطيع سدها بشركتك. هذه هي المرحلة الأولى من دراسة السوق Understanding the Marketplace أو استكشاف الجمهور المستهدف ومدى استعداده للاستثمار في هذه الحاجة في صورة منتج أو خدمة. 

تُرى: هل درست هذه الخطوة في جامعة ما أو برنامجًا تدريبيًا؟ في الغالب (لا) ولكنك قمت بها بالكثير من المهارة. هذا هو التعليم غير الأكاديمي الذي يعلمك إياه السوق عندما تشرع في الدخول فيه. 

ولكن السؤال هنا: هل هذا دورك؟

بطريقة أخرى: هل من المفترض أن تترك مهامك كمؤسس للشركة CEO ومتطلبات هذا الدور، وتتفرغ بالكامل للعملية التسويقية؟ مرة أخرى الإجابة هي: (لا). لماذا؟ لأن لكل منا دوره. ولهذا السبب – بحكم كونك شركة سعودية في الرياض – بدأت في البحث عن شركات تسويق في الرياض. 

شركات تسويق في الرياض .. الطريق المختصر

عند البحث عن شركات تسويق في الرياض فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو أن الشركة الباحثة مقرها الرياض، ومن ثم فهي تحتاج – في تصورها – إلى شركة تسويق مقيمة في الرياض، كذلك. وهذا منظور نمطي في إدارة الأعمال. فلم تعد الأمور تُجرى كما كانت عليه قبل ظهور هيمنة الإنترنت على غالبية الأعمال في الحياة. 

إذ ليس بالضرورة أن تكون شركة التسويق في الرياض، ولكن الضرورة – كل الضرورة في الواقع – أن تدرك شركة التسويق متطلبات وأبعاد السوق السعودي، وكيف تتعامل معه، وتحقق فيه أهداف النشاط التجاري، وتساعد الشركة الطالبة على الاستمرار فيه وتحقيق أهدافها. 

وهذا يتطلب بالتبعية أن تكون الشركة الباحثة عن شركات تسويق في الرياض لديها تصور مبدئي عن أهدافها في المرحلة المقبلة. وأهدافها لا نعني بها أهدافها خلال الشهور المقبلة، وإنما أهدافها خلال السنوات المقبلة. ففي عالم التسويق كلما كان الهدف بعيد المدى، كلما كان تحقيقه أقرب إلى الواقع منه عن الهدف قريب المدى. 

فعلى سبيل المثال عندما يطلب منا عميل خدمات تسويق بالمحتوى من خلال محركات البحث نشترط عليه ألا يقل التعاقد عن 6 شهور. لماذا؟ لأن جميع القصص القصيرة حزينة للأسف الشديد. 

العميل الذي امتد تعامله معنا لمدة قصيرة لم يتمكن من رؤية نتيجة جهودنا ولم نستطع معه تحقيق أهدافنا. الأمر يتطلب بعض الوقت. وهذا يلقي الضوء على ضرورة أن تكون الشركة لها رؤية بعيدة المدى. فغالبية من يبحث عن شركات تسويق في الرياض يطلب الشركة التي تعطيه نتائج سريعة. ولا يقدم نتائج سريعة في عملنا إلى نمط تسويقي واحد فقط. وهو الإعلانات المدفوعة Media Buying. بينما التسويق أكبر من ذلك بكثير.

شركات تسويق في الرياض .. ولكن تسويق إلكتروني

كذلك هناك نقطة شديدة الأهمية يجب أن تعتني بها. وهي أن غالبية منصات التسويق الآن تتحرك في فضاء الإنترنت. حتى أن الشعرة بين التسويق التقليدي أو الكلاسيكي والتسويق الإلكتروني بدأت في التلاشي. وأصبحت كلمة “تسويق” تشير بالضرورة إلى جهود تسويق أعمالك عبر الإنترنت في المقام الأول وليس كخيار من ضمن خيارات عديدة. 

فبينما تضم عائلة التسويق الكلاسيكي إعلانات الجرائد، التلفاز، لوحات الطرق، المجلات المطبوعة، المطبوعات، والبريد المباشر، تضم عائلة التسويق الإلكتروني الصورة الإلكترونية من التسويق، والتي تشمل: 

  • التسويق عبر محركات البحث SEO
  • التسويق بالمحتوى 
  • الشبكات الاجتماعية 
  • البريد الإلكتروني
  • تطبيقات الجوال
  • الإعلانات المدفوعة
  • التسويق عبر المؤثرين على الشبكات الاجتماعية

وعلى الرغم من استمرارية وسائل التسويق الكلاسيكية – وبالأخص للعلامات التجارية الضخمة والعتيقة – إلا أن التسويق الإلكتروني يحمل في طياته ما لم يوفره التسويق الكلاسيكي بنفس الكفاءة، وهي خدمة: التقارير Digital Reports.

فالقائمة السابقة بأكملها لم تكن لتعمل بكفاءة وتتفوق على الطرق الكلاسيكية في التسويق، لولا ما توفره من تقارير ثرية تساعد شركة التسويق وصانعي القرار على اتخاذ الإجراء المناسب الذي يخدم كلا من الجمهور ونشاطهم التجاري في آنٍ واحد. 

التقارير تخبرك كم زيارة تمت لموقعك، صفحتك على السوشال ميديا، كم شخص نقر على إعلانك، كم رسالة وصلت، كم شخص دخل موقعك وغادره مباشرة، وغيرها من التفاصيل الثرية التي حتمًا ستصنع فارقًا ضخمًا لمدير التسويق وصانعي القرار. 

لذلك فإن عملية البحث الدائمة بين شركات تسويق في الرياض غالبًا ما ستتحول إلى البحث عن شركة تسويق إلكتروني محترفة في الرياض يمكنها قراءة تلك التقارير وتقديم الخدمات التي ترغب فيها باحترافية.

هل ترغب في شركة تسويق محترفة تجيبك تخبرك كيف يمكنك مضاعفة أرباحك خلال عام واحد؟

املأ بياناتك في هذا النموذج واحصل على استشارة مجانية من نكتب لك (قيمتها 300$)

ما الذي يجب أن تبحث عنه في شركة التسويق الإلكتروني المختارة؟

أن تكون على وعي بالعناوين التالية:

  • أن تفهم الفارق بين التسويق الكلاسيكي والإلكتروني وأيهما أفضل لشركتك
  • أن تكون على اطلاع بمستجدات التسويق الرقمي وانعكاسه على نشاطك التجاري
  • أن تخبرك ما هي الطريقة المناسبة لمضاعفة إيراداتك
  • أن تمتلك فريق عمل قوي من مختلف المهارات
  • أن تعرض عليك نتائجها بالأرقام
  • أن يكون لها سابقة أعمال مع شركات ضخمة في صناعات مختلفة
  • أن يكون لديها دراسات حالة Case Studies متعددة تخبرك بحرفيتها في مجالها

هل تمتلك نكتب لك كل ما سبق؟

وأكثر… 

نحن لا نعرض خدمات تسويق بالمحتوى عبر محركات البحث SEO فقط وإنما نعرض نقلة كاملة لنشاطك التجاري خلال عام واحد فقط. فمن خلال استراتيجيتنا الفعالة الناجحة والمجربة مع أكثر من عميل خلال العقد الماضي، سنتمكن من تحويل موقعك الإلكتروني وسائر قنواتك التسويقية إلى آلة لتحقيق المزيد من الأرباح بنفس الميزانية التسويقية. 

تعاملنا في نكتب لك مع عشرات العملاء في السوق السعودي، وتمكننا من مساعدتهم في تطوير أعمالهم عبر التسويق بالمحتوى من خلال محركات البحث. نمتلك فريق عمل قوي من جميع التخصصات، حتى لا يُطرح سؤال في اجتماعنا القادم بدون أن تحصل على إجابة عملية له مع الإثبات الفوري.

اطلب خدمات نكتب لك للتسويق بالمحتوى

احصل على استشارتك المجانية الآن

الخلاصة:

عند البحث عن شركات تسويق في الرياض، ينبغي أن يكون هناك تعديل بسيط في مصطلح البحث بكلمة “إلكتروني”. فهذا هو ما يحتاجه نشاطك التجاري في الوقت الحالي: التواجد – وبكثافة – عبر القنوات التسويقية المختلفة. وهذا ما تحرص نكتب لك على تقديمه من خلال بناء أصول قوية من المحتوى التسويقي لنشاطك التجاري، حتى تصل لمرحلة تحقيق أرباح مستمرة بدون جهد يُذكر بفضل ذخيرة المحتوى التي تجلب آلاف الزوار عبر محركات البحث، الذين يتم تحويلهم إلى عملاء ذو انتماء وولاء لعلامتك التجارية. 

شارك المقال

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *