أسعار تحسين محركات البحث في السعودية

أسعار تحسين محركات البحث

تختلف أسعار تحسين محركات البحث في السعودية كثيرًا. وهذا ما يحدث عادة في أي سوق، بسبب عدة معايير حاكمة، مثل الخبرة والجودة والاستمرارية والعديد من العوامل الأخرى. 

ولكن المستخدم العادي (الذي هو مدير الشركة الذي يأتي إلينا طالبًا هذه الخدمة) لا يعرف كيف يميز بين الخدمة الجيدة والخدمة الرديئة. وصدقنا عندما نخبرك أن السعر هنا ليس هو المقياس الوحيد. فعلى الرغم من أننا في نكتب لك نتقاضى معدلات متوسطة لتقديم هذه الخدمة، إلا أنه يوجد في السوق من يطلب – وينجح في الحصول على – معدلات مرتفعة بدون أن يقدم نصف ما نقدم من خدمة وجودة. 

لماذا حدث هذا؟ 

نسميه عادة: أزمة صغار اللاعبين

أسعار تحسين محركات البحث في السعودية: أزمة صغار اللاعبين في عالم سيو 

ففي الوقت الذي يتنافس فيه العمالقة للفوز بأكبر الشركات التي تحتاج إلى هذه الخدمة، وتتنافس الشركات الكبرى في السوق السعودي للاستحواذ على وتوظيف أفضل كفاءات السيو بدوام كامل لصالحها، يبرز صغار اللاعبين لإفساد كل شيء. 

والمقصود بصغار اللاعبين هنا: قليلي أو معدومي الخبرة في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO. فيظهر في ملعب الكبار ويدّعي أنه خبير سيو SEO Expert وأنه يمكنه فعل كذا وكذا من الإنجازات العظيمة، ويلوح بهذه الوعود في وجه الشركة التي ليس لديها أي فكرة عن طريقة الكشف الصحيحة عن مدى مصداقية ما يقول، ثم لا تلبث الأمور أن تنكشف بعد عدة أشهر، ولكن بعد أن يتسبب هذا المسكين في كوارث لموقع الشركة الرسمي. 

فعلى سبيل المثال، عندما يتعرض الموقع الرسمي للشركة للعقوبة من جوجل (أي لن يظهر في نتائج البحث نهائيًا بعد الآن)، ويأتي إلينا العميل طالبًا العون، نشعر نحن بحيرة شديدة بشأن ما يمكننا فعله في هذه الحالة. فلن يمكننا بأي حال من الأحوال مساعدته وهو معاقب من جوجل. ولا حتى يمكننا استخدام اسم النطاق القديم Domain Name بل نعرض عليه بدء رحلة جديدة تمامًا، بمقاييسنا نحن، والتي تعلمناها بحكم الخبرة والاحتكاك لسنوات عدة مع عشرات العملاء لدينا.

إذًا، لا يقتصر الأمر على معرفة أسعار تحسين محركات البحث في السعودية أو أي دولة أخرى. فمن البساطة أن أخبرك أنك قد تدفع ما يقرب من 2000$ أو 3000$ شهريًا، ولكن يرتبط الأمر بما هو أهم: كيف تعرف أنك تتعامل مع الشخص الصحيح حتى لا يضيع مالك هباءً؟

وهذا هو موضوع السطور القادمة…

بدون السؤال عن أسعار تحسين محركات البحث .. كيف أتأكد من مهارة شركة السيو؟

إذا جنبنا السؤال التقليدي عن أسعار تحسين محركات البحث – وهو السؤال الذي يهم صاحب القرار Decision Maker في الشركة أساسًا – ما هي الطريقة المناسبة لمعرفة أن هذه الشركة جيدة في مجال سيو؟ 

لاحظ، الشركة الجيدة لا تقدم لك ما تريد، ولكن تقدم لك ما يحتاج إليه نشاطك التجاري. فمرة أخرى نؤكد: لا يعرف صاحب النشاط التجاري ما يحتاجه بالفعل لنجاح نشاطه التجاري. ولكنه يعرف أن لديه مشكلة في قلة الحصول على عدد معتبر من العملاء. فيخبره أحد الأشخاص بضرورة الاعتماد على خبير سيو لجلب زوار وعملاء من محركات البحث، فيكون السؤال التقليدي: ما هي أسعار تحسين محركات البحث؟

ولكن ما يجب أن تبحث عنه حقًا هو: كيف أعرف أن هذه شركة سيو محترفة وستحقق لي ما أريده من نتائج، وربما أكثر؟

معايير اختيار شركة السيو الصحيحة من واقع خبرتنا في نكتب لك

إذا تغاضينا عن كون نكتب لك شركة تقدم خدمات التسويق بالمحتوى من خلال محركات البحث، وأنه لديها بالفعل أفضل خبراء المجال في عالم تهيئة المواقع لمحركات البحث، فما الذي يمكننا نصحك به حتى تكون على بينة من أمرك وأنت تختار الشركة المناسبة بشكل صحيح؟ 

إليك الآتي:

1. التأكد من جودة خدماتهم بشكل عملي

من خلال البحث عبر جوجل باستخدام المصطلحات التي تعبر عن احتياجك بمصطلحات على غرار: شركة سيو في السعودية – شركة تحسين محركات البحث في السعودية – أسعار تحسين محركات بحث – إلخ. 

ستساعدك النتيجة التي ستظهر على إثبات عنصر شديد الأهمية. هذه الشركة استطاعت جلبك من محرك بحث جوجل. ومن ثم فهي الأقدر على جلب العملاء الذين تستهدفهم بنفس الطريقة. 

2. سؤال الأصدقاء

بعد أن تصل إلى موقعهم لا تسارع بالتواصل معهم، ولكن ابحث في سجل عملائهم، وحاول العثور على عميل لهم تعرفه بشكل مباشر، أو تعرف من يعرفه. 

ما فائدة هذه الخطوة؟ 

فائدتها ألا تنبهر بما يعرضون بشكل مجرد، ولكن اسأل من تعامل معهم بشكل واقعي عن مدى كفاءتهم وكفاءة ما يقدمون. فربما يكونوا بالجودة التي يعلنون عنها، ولكنهم سيئين للغاية في التعامل مع العملاء. بل أخبرك ما هو أدهى من ذلك؟ ربما يكون تفوقهم عبر محرك بحث جوجل ما هو إلا لأنهم تعاملوا مع خبير سيو حقيقي من خارج الشركة، ولكنهم هم أنفسهم ليس لديهم هذا الخبير. ويستفيدون من العملاء الذين يجلبهم هذا الخبير الخفي، بينما هو البطل الحقيقي وراء الستار (حدثت بالفعل).

3. إجراء جلسة استشارية معهم

غالبًا ستعرف الكثير عن هذه الشركة من خلال تلك الجلسة الاستشارية. فستلاحظ مدى تنظيمهم وفهمهم لما يقدمون من خلال الطريقة التي يتعاملون بها معك. استشفاف العناية والتنظيم والاحترافية من خلال تبادل الأسئلة وإجراء حوارات واضحة بشأن نشاطك التجاري له أبلغ الأثر بالنسبة لك للحكم على الشركة. 

فشركة السيو المحترفة لن تبدأ في سؤالك عن موقعك الإلكتروني، ولكن ستسألك عن أهداف نشاطك التجاري. فدور خبير السيو أن يكون ترسًا في عملية تسويقية شاملة تهدف إلى تنمية النشاط التجاري. لذلك تجاهل هذا السؤال في الجلسة الاستشارية الأولى من شأنه أن يتراجع بالشركة درجة إلى الوراء. 

لذلك احرص في هذه الجلسة على استشفاف هذه النقطة: هل تفهم هذه الشركة في مسار العملية التسويقية أم أنها تضع تركيزها على الجانب التقني في سيو فقط؟ إجابة هذا السؤال شديدة الأهمية. 

دعنا نجيبك عن هذا السؤال من خلال استشارة مجانية

4. ألا يقدم وعودًا صريحة

يبدو هذا شرطًا عجيبًا .. أليس كذلك؟

يرجع ذلك إلى أن طبيعة عملية التسويق من خلال محركات البحث SEO لا يمكن التنبؤ بنتائجها بشكل قطعي. نعم .. هناك أسباب ونتائج وتجارب تخبرنا أننا لو كررنا فعل ما فعلناه سابقًا فسنحصل على نتائج مثلما حصلنا على نتائج في المرة السابقة. 

ولكن أن تعدك الشركة بأنك ستتصدر في الصفحة الأولى في الكلمة المفتاحية كذا و كذا، خلال مدة زمنية محددة، فاعلم أن هذه شركة غير أمينة، ولا تعرف شيئًا عن محركات البحث. 

نحن – في نكتب لك – نعد العميل بنتائج تقريبية وليست نهائية. فقد تكون النتائج المحققة أكبر مما توقعنا، وقد تكون أقل. أما الجزم بشكل قطعي بنتائج محددة ونحن بعد في مرحلة الاتفاق فهذا أكبر دليل على أننا لا نفهم كيف يعمل سيو مع المواقع. 

إذا أعطاك وعدًا مؤكدًا فاعلم أنه غير محترف، أو سيعبث بنتائج البحث من خلال حملات مدفوعة، حتى يوهمك بمجيء زوار إلى موقعك من خلال محركات البحث. ستكون علامة هذا التصرف هو الصعود المفاجئ لعدد الزوار ثم عودة الهبوط مرة أخرى. 

5. أن يحرص على الاستمرارية معك

من ضمن الأخطاء الشائعة أو المفاهيم المغلوطة عن عملية سيو SEO في التسويق الرقمي لدى عموم الناس، هو ظنهم أنها عملية مؤقتة تتم لفترة محددة من الزمن، ثم نتوقف عنها تمامًا. وهذا غير صحيح بالمرة. عملية سيو هي عملية مستمرة في الزمن طالما الموقع يعمل، وبه زوار وعليه منافسة. 

عملية السيو تهدف في شكلها النهائي إلى أن يكون هناك عدد ضخم من الزوار باستمرار. ولأن السوق الذي تعمل به – أيًّا كان – شديد المنافسة، ويسعى غيرك ليحصل على ما ترغب أنت في الحصول عليه، فستجد دائمًا منافسة شديدة للسيطرة على المراكز الأولى من محرك بحث جوجل. ولذلك تتطلب هذه العملية أن يكون هناك مختص سيو يعتني بالموقع بشكل دائم، حتى يتمكن من التغلب على المنافسين، والمحافظة على صدارة الموقع في محركات البحث في أغلب الكلمات المفتاحية المستهدفة. 

أسعار تحسين محركات البحث في نكتب لك

يكون متوسط أسعار تحسين محركات البحث في نكتب لك ما بين 1,200$ – 2,300$ شهريًا. يتحدد السعر النهائي بعد دراسة الموقع الإلكتروني للعميل، وكذا السوق أو الشريحة التي يعمل بها، للتأكد من حدة المنافسة وبقية العوامل المؤثرة الأخرى. 

جميع تعاقداتنا مستمرة مع العملاء. نفضل التعاقد السنوي حتى نتمكن من تحقيق نتائج، وحتى يشعر العميل بفارق حقيقي في موقعه الإلكتروني، وانعكاس ذلك على عدد الزوار، ومن ثم التحويلات (المبيعات). 

لماذا نكتب لك كشركة تحسين محركات البحث؟

لو أردت إجابة مختصرة، فستكون لأننا أول من وضع وطبق المعايير السابقة في العمل مع عملائنا. فنحن ندعو عملائنا المحتملين Leads إلى سؤال عملائنا الحاليين والقدامى عما قدمناه من خدمات. ونعقد معهم جلسة استشارية مبدئية لاستشفاف طبيعة نشاطهم التجاري وكيف يعمل وما هي أهدافهم المرحلية والمستقبلية. 

ونحن كذلك نتعامل بواقعية مع كل صفقة، فلا نقدم وعودًا صريحة، وإنما نحرص على بذل كل طاقتنا وجهدنا حتى تنجح، لأن نجاحك جزء أساسي من نجاحنا. فاستمرارية نجاحك في تحقيق إيرادات مرتفعة من نشاطك التجاري، تعني أننا نجحنا في مهمتنا، ومن ثم لن تجد غضاضة في استمرار تعاقدك معنا. أي موقف مربح للطرفين win-win situation. 

وكونك هنا الآن تقرأ هذه الكلمات، معنى هذا أننا نجحنا في اجتذابك من محركات البحث، وهذا أبرز دليل عملي على مهارتنا. فما الذي يمنعك من البدء الآن؟ احصل على عرضنا الخاص من خلال التواصل معنا فورًا. 

الخلاصة:

عند السؤال عن أسعار تحسين محركات البحث، ينبغي أن تعلم أن الأسعار تتفاوت. ليس باختلاف جودة الخدمات المقدمة، ولكن بسبب سوء الممارسات التي يقوم بها صغار اللاعبين، والتي تتسبب في ضرر مزدوج. الأول للعملاء، والثاني لصناعة التسويق الرقمي ككل. ولكن الشركة التي تحرص على سمعتها، وتتفهم نشاطك التجاري جيدًا، وتقدم استشارتها الصادقة لك من المرة الأولى، وتحرص على استمرارية نجاحك، هي الشركة التي ينبغي أن تتعاقد معها أيًّا كان المقابل. فسيكون نجاحك هدف رئيسي لنجاحها. 

شارك المقال

Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *