Wordable الأداة السحرية التي ستنقذك من أزمة النشر على ووردبرس

Wordable الأداة السحرية التي ستنقذك من أزمة النشر على ووردبرس

عادةً ما توظف الشركات التجارية شخصًا مسؤولًا عن النشر في موقعها الإلكتروني، وتدفع له راتبًا محترمًا، ورغم ذلك، يجد هذا الموظف صعوبة في نشر المقالات والمحتوى التسويقي على WordPress، فكثيرًا ما يضطر إلى إعادة تنسيق المحتوى عند نشره، بعد أن يكون المحتوى أصلًا منسقًا في مستند Google.

ماذا لو وجدت أداةً تساعدك على توفير هذا الكم الكبير من الجهد والوقت، بحيث تنقل لك المحتوى من مستند Google إلى محرر WordPress بضغطة زر، دون أي خلل في تنسيق النص، وإذا ما قارنت الاشتراك الشهري في هذه الأداة، فستجده متواضعًا أمام ما تنفقه على موظفك المختص بنشر المحتوى.

بل أيضًا، ستساعد هذه الأداة مسؤول النشر على إنجاز هذه المهمة بسرعة فائقة، ليتفرّغ بشكل أكبر لإدارة مدونة موقعك، التي لا تقتصر على النشر فحسب، فالنشر يعتبر جزء بسيط جدًا من العملية، كما ستوفّر له وقتًا كبيرًا للمهام الأهم: مراجعة المحتوى، متابعة التصاميم، تهيئة المحتوى لمحركات البحث، متابعة أقسام الموقع، الرد على الاستفسارات التي تصل من العملاء، وغيرها..

أنت تسأل الآن عن اسم هذه الأداة، كيفية عملها، أسعار الاشتراك بها، مميزاتها وكيف ستساهم في تطوير عملك، سأجيبك على كل هذه الأسئلة وأكثر، فقد أصبحت تدرك الآن أن شراءك لهذه الأداة سيسهل المهام عليك وعلى فريقك، وسيزيد إنتاجيته وبالتالي فرصًا أكثر في جذب عملاء جدد إلى شركتك.

بالإمكان أن أخبرك الآن، ببساطة، أن الأداة الرائعة التي سنتحدث عنها اليوم هي: Wordable.

ما أداة Wordable؟

هي أداة مصممة لاستخراج مقالة أو محتوى من مستندات Google إلى WordPress، أنشئت خصّيصًا لمساعدة مُسوّقي المحتوى والمدونين على توفير الوقت عند نشر المقالات أو المدونات على حسابات WordPress الخاصة بهم.

تتيح لك Wordable استخراج المحتوى المكتوب والمنسق في مستندات Google ونشره كمسودة في محرر WordPress، ومن ثم إضفاء اللمسات الأخيرة عليه ونشره، بكل سهولة.

أو بمعنى آخر، أن هذه الأداة الفريدة، تحافظ على تنسيق مستنداتك النصية كما نسّقتها تمامًا، بدءًا بالعناوين، التباعد بين الفقرات وترقيمها، الجداول وكل محتوياتها، الصور والروابط التشعبية، كما تقوم بإضافة الصور في مقالتك، إلى مكتبة الوسائط في WordPress.

هذا يعني بكل ثقة، أنها توفّر قدرًا كبيرًا من الوقت، خاصة عند نشر مقالاتٍ أو محتوى طويل ومتعدّد على مواقع WordPress، فهي أداة المدونين العاديين ومحرري المحتوى ومسؤولي التسويق في الشركات التي لديها مدوّنات على مواقعها الإلكترونية، بجدارة.

 

كيفية استخدام Wordable:

يتم استخدام Wordable عبر عدد من الخطوات المترابطة، بدءًا بربطه بحساب Google الخاص بك، وخطوات أخرى، دعنا نتعرّف عليها:

الخطوة الأولى: قم بالتسجيل في wordable.io للحصول على نسخة تجريبيّة.

الخطوة الثانية: قم بتسجيل الدخول إلى موقعك في WordPress، وحمِّل الـ (Plugin) أو البرنامج المساعد.

كيفية استخدام Wordable:

الخطوة الثالثة: اربط موقعك الإلكتروني بـ Wordable من خلال ضبط إعدادات الـ (Plugin) أو البرنامج المساعد في موقعك.

كيفية استخدام Wordable 2

عند قيامك بذلك بالشكل الصحيح، ستظهر لك رسالة بأن “موقعك متصل الآن”:

كيفية استخدام Wordable 3

الخطوة الرابعة: أضف مستند Google إلى مجلدك، كما يظهر في الصورة، أو يمكنك البحث عن اسم المستند، ومن ثم تحديد خيار “تصدير”، وبذلك يصبح المستند بعد قليل في محرر النصوص خاصّتك في WordPress.

كيفية استخدام Wordable 4

الخطوة الخامسة: انتظر حتى ترى إشارة خضراء أمام المستند الذي قمت بتصديره، ما يعني أنه تم حفظه كمسوّدة في مدونتك.

كيفية استخدام Wordable 5

الخطوة السادسة: اذهب إلى المستند في خانة المسوّدات، سترى أنه حافظ على التنسيق الأصلي كما نسّقته تمامًا في مستند Google وستلاحظ كذلك أن جميع الصور في الملف أصبحت في مكتبة الوسائط خاصّتك.

الخطوة السابعة: يمكنك تعديلات إضافية على المسودة، إذا لزم الأمر، قبل الجدولة أو النشر.

ضبط إعدادات wordable

خطط الاشتراكات الشهرية في Wordable:

هنالك 3 خطط للاشتراك في أداة Wordable، نستعرضها لك بوضوح:

  • خطة فردية: 19 دولارًا شهريًا، لمستخدم وموقع WordPress واحد، وبعدد مستندات غير محدود.
  • خطة Pro: بتكلفة 49 دولارًا شهريًا، تقدم إمكانية تصدير مستندات غير محدودة، و5 مستخدمين، و5 مواقع WordPress.
  • خطة Pro Plus: بتكلفة 99 دولارًا شهريًا، متوفرة لـ 25 مستخدمًا، و25 موقع WordPress، وإمكانية تصدير مستندات غير محدودة.

 

إيجابيات Wordable:

  1. يوفر الوقت. فأنت تحتاج فقط إلى تنسيق منشور المدونة مرة واحدة، ويمكن أن يستغرق التصدير تصديره إلى WordPress أقل من 30 ثانية، حتى عند نشر منشور طويل مع صور.
  2. الصور المُضمّنة في المستندات تُضاف تلقائيًا إلى مكتبة الوسائط الخاصة بك في WordPress، والتي بالطبع، تجدها مُضافة أيضًا في المنشور الذي تم تصديره.
  3. يتم الاحتفاظ بمحتوى الجداول والروابط في المستند كما هو.
  4.  يسمح الإصدار التجريبي المجاني بتصدير 3 مستندات مجانية لأول مرة.
  5. تسمح الإصدارات المدفوعة للمستخدمين بتصدير عدد غير محدود من منشورات المدونة إلى موقع واحد، أو 5 مواقع، أو 25 موقع WordPress، وفقًا لنوع الاشتراك.
  6. يحظى بتشفير (ترميز) تلقائي.
  7. سهولة استخدام الـ (Plugin) أو البرنامج المساعد عند ربطه في مدونة WordPress.
  8.  يدعم المشاركة في مستندات Google.
  9. دعم العملاء بشكل سريع وفعّال.

 

سلبيّات Wordable:

  1.   يقتصر على مستندات Google فقط.
  2.   لا يمكن استخدامه في وضع عدم الاتصال بالإنترنت مع Microsoft Office.
  3.   بحاجة إلى حساب Gmail.
  4.   تثبيت الـ (Plugin) أو البرنامج المساعد على كل موقع WordPress.

 

ماذا عن خدمة دعم العملاء في Wordable؟

تقدم الأداة الرائعة Wordable عبر موقعها الرسمي ميزة الدردشة الحية للإجابة على الاستفسارات والطلبات السريعة والمشاكل البسيطة التي تواجه المستخدمين، وإذا ما قرأت مراجعات وآراء المشتركين على خدمة الدعم الفني، ستجد تعليقات ملفتة حول الخدمة.

كذلك يقدم الفريق دعمًا مميزًا عبر البريد الإلكتروني في غضون 48 ساعة للاستفسارات والمشاكل الكبيرة التي تتعلق بالأداة، وذلك وفقًا لطبيعة المشكلة.

 

الخاتمة:

إن إمكانيات Wordable التي توفّر الوقت والجهد، تجعل منها أداةً مفيدة للمدوّنين والناشرين على WordPress، فهي بالنسبة للمدوّنين والناشرين أو مسوقي المحتوى في الشركات الكبيرة، التي تنشر محتوىً مكثفًا على أساس شهري، بمثابة الحل الأمثل الذي لا بد منه، لما توفّره عليك من ساعات العمل التي يمكنك تمضيتها في التركيز على مهام أخرى.

أما بالنسبة إلى المدونين الذين لا ينتجون الكثير من المحتوى، ينبغي عليهم إجراء تحليل دقيق للإيجابيات والسلبيات، كذلك مراجعة خطط الاشتراكات الشهرية المدفوعة، لمعرفة أيها أنسب، اعتمادًا على عدد مواقع الويب والمستخدمين الذين يرغبون بنشر المحتوى عبر Wordable.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المقالات

كيف تجد أفكار محتوى للكتابة عنها؟

كيف تجد أفكار محتوى للكتابة عنها؟

هذه المقالة كُتِبَت لمن يقول هذه الجملة: التسويق بالمحتوى إستراتيجية فاشلة. وفيه ستجد أن العبرة ليست بكتابة المحتوى، وإنما بالغرض الكامن خلف هذا المحتوى.