كورس التسويق بالمحتوى: حول موقعك إلى أداة تسويقية قوية وزِد إيراداتك

اكتشف الاستراتيجية الأكثر تكرارًا وتوقعًا لزيادة زيارات موقعك الإلكتروني، توليد المزيد من العملاء المحتملين، وزيادة إيراداتك

هل شعرت بالإحباط بسبب نتائج تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ هل ترغب في فهم كيفية تحويل موقعك الإلكتروني إلى مصدر ثابت لجذب العملاء وزيادة الإيرادات؟ سواء أكان مدونة شخصية، متجرًا إلكترونيا، أو شركة SaaS، فإن كورس التسويق بالمحتوى هذا سيحقق لك ما تسعى لأجله. إذا كانت إجابتك نعم، فأنت لست وحدك

السواد الأعظم من مسوقي المحتوى ومحترفي تحسين محركات البحث يواجهون التحديات ذاتها:

  1. محدودية في فهم استراتيجيات تسويق المحتوى المستندة إلى SEO: العديد منهم ليس لديهم مستوى من الفهم حول كيفية استخدام تسويق المحتوى المعتمد على تحسين محركات البحث لتحقيق النمو.

  2. استخدام تكتيكات قديمة للحصول على أفكار المواضيع: يعتمد الكثيرون على تكتيكات قديمة وغير فعالة للحصول على أفكار لمواضيع المحتوى.

  3. عدم وجود استراتيجية واضحة صياغة المحتوى بهدف زيادة النمو الفعلي: يفتقرون إلى استراتيجية واضحة حول كيفية صياغة المحتوى ودمجه دمجا صحيحا وفاعلا ليحقق النتائج والوصول المطلوب.

نقدم لك كتاب "كيف تحول موقعك إلى قناة تسويقية فعالة في تعزيز الإيرادات؟" — السلاح السري لاستغلال قوة الزيارات من جوجل. يستند الكتاب في تفاصيله إلى هذه الاستراتيجية التي لا تتطلب العمل بجهد أكبر؛ بل بذكاء أكبر. تتركّز حول تحويل زيارات العملاء الذين لديهم نوايا حقيقية بالشراء إلى عملاء مخلصين لشركتك؛ إذ تعمل هذه الاستراتيجية على جميع أنواع المواقع: مدونة شخصية، متجر إلكتروني، شركة SaaS، وغيرها.

الجمهور الذي يستخدم محرك بحث جوجل لاكتشاف منتجات معينة، هو جمهور لديه نية بالضرورة، سواء نية للشراء أو نية للبحث والاستزادة، وما يجمعهم هو البحث والحاجة إلى المعلومة. لا توجد منصة تواصل اجتماعي تطابق نوايا البحث التي يتميّز بها جوجل، فجودة الزيارات في محرك البحث العملاق هذا هي الأفضل في عملية تحويل العملاء إلى زبائن، وبالطبع، تتفوق بكثير على الزيارات من إعلانات فيسبوك وغيرها.

  • تحدث إلى عملاء جاهزين للشراء: ركّز تواصلك مع العملاء الذين يبحثون عمّا تقدمه.

     

  • الزيارات “اضبطها وانساها”: بمجرد إجراء الإعدادات، يعمل قمع تسويق المحتوى الخاص بك بشكل سلبي، ويجلب لك العملاء المحتملين باستمرار.

  • تكلفة صفرية لاكتساب العملاء: إذا أجريت إعداداتك بالصورة الصحيحة المناسبة لجمهورك ومنتجك، فإن قمع تسويق المحتوى يجلب لك عملاء جدد بدون أي نفقات على الإعلانات.

ماذا قالوا عن الكتاب؟

“قرأت هذا الكتاب بشغف ووجدته خزانة غنية من المعلومات والتقنيات حول كيفية جعل المدونة أداة تسويق فعّالة. أفادني كثيرًا في فهم الديناميكيات وكيفية جذب عملاء جدد والحفاظ على القدامى.”

عبد الرحمن السعيد

“هذا الكتاب تحفة فنية تجمع بين النظريات التسويقية والتطبيقات العملية. وجدت أن الأمثلة الواقعية والحالات الدراسية مفيدة للغاية في توضيح كيف يمكن تطبيق الاستراتيجيات بفعالية.”

ميادة الشهري

“يقدم الكتاب أمثلة حية وحالات دراسية تجعل المحتوى قابل للتطبيق وسهل الفهم. لقد ألهمني لاستكشاف طرق جديدة لتحسين استراتيجيتي التسويقية وتنفيذ ما تعلمته على الفور.”

محمد العتيبي

“كتاب يجمع بين النظرية والتطبيق بطريقة مثيرة للاهتمام ومبتكرة. أفكاره الجديدة والمبدعة ساعدتني في تطوير استراتيجية محتوى متقنة وإبداعية لشركتي.”

لمياء الخليفي

“الكتاب مليء بالنصائح العملية والإرشادات السهلة التطبيق، والتي يمكن لأي شخص، حتى من ليس لديهم خبرة سابقة، أن يستفيدوا منها لتحقيق النجاح في التسويق الرقمي.”

سلمان الفارسي

“يعتبر هذا الكتاب منارة لمن يرغبون في تحقيق النجاح في عالم التسويق الرقمي. تقديمه للنصائح العملية والتوجيهات الفعّالة جعل العملية كلها أمرًا ممتعًا ومفيدًا.”

رانا العمر

“لقد كنت دومًا في بحث مستمر عن طرق تحسين التسويق في شركتي، ولقد وفر لي هذا الكتاب فهمًا عميقًا وأفكارًا مُلهمة لم أجدها في أي مكان آخر.”

 فؤاد النمر

“يشرح الكتاب بتفصيل كيفية استغلال المدونات لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب جمهور جديد. استفدت بشكل كبير من الأمثلة العملية والنصائح الذكية التي قدمها.”

هالة الرياض

ما ستتعلمه هو نهج مثبت:

إذا كنت تؤمن بالمحتوى كأداة تسويقية ولكنك كافحت لرؤية النتائج، فهذا الكتاب لك. لقد كنت في مثل حالتك الآن، وأعرف شعور الإحباط جيدا، ولكن بمجرد أن أدركت هذا الأمر، تغيّر كل شيء:

نجاح مدونة عملك ليس شخصيا؛ إنه عمل حقيقي ومعادلات رياضية.

إما أن لديك الأرقام، أو تحتاج إلى الحصول على الأرقام. إنه بهذه البساطة.

التدوين التقليدي مقابل الاستراتيجية الفعالة:

استراتيجية “التدوين” لمعظم الناس تبدو هكذا:

1+1+1+1+1+1+1+1+1+1=10

اكتب منشورًا في المدونة. انشره. اكتب منشورًا آخر في المدونة. انشره. كرر. النتائج تأتي ببطء، على مدار سنوات عديدة.

الاستراتيجية الفعالة تبدو هكذا:

(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)(1×10)*(1×10)=10,000,000,000

تتراكم النتائج مثل الفائدة؛ تكتب أقل وتحقق المزيد من الربح عن طريق تحميل مدونتك مسبقا بمواضيع المحتوى التي لها أعلى إمكانات الإيرادات؛ وهذا فقط وفق العرض الذي تقدمه.

سوف يقدم لك هذا الكتاب ذو الـ +100 صفحة المعلومات التالية لمساعدتك في بناء إستراتيجية التسويق بالمحتوى المرتكزة على محركات البحث المناسبة لشركتك:

✔️ شرح عملي عن كيفية تحويل مدونتك إلى قناة تسويقية فعالة باتباع ثلاث خطوات عملية للغاية: فهم محفظة المحتوى وكيفية بناء واحدة بالصورة التي تحقق لك أقصى فائدة ممكنة من الاستثمار في التسويق بالمحتوى والـ SEO، هذه هي الخطوة الأولى، أما في التفاصيل، فستتعرّف طويلًا في فصل محفظة المحتوى على ما يجب عليك فعله وما يجب تجنبه عند بناء محفظة مخصصة للمحتوى الذي تريده.

✔️ شرح آلية عمل Google: عبر شرح عمليّ يستند إلى دراسة موثوقة وبخطوات واضحة، نقدم لك الكيفية السليمة لعمل محرك بحث Google، وهو ما عليك فهمه تماما لتدرك عملية التسويق المحتوى خاصّتك، وتعي نتائجها وتتعرّف على مسارها بنفسك.

✔️ الروابط الخلفية والطريقة المُثلى لبنائها: في فصل متكامل، نقدم لك كل ما يجب عليك معرفته حول الروابط الخلفية، ولماذا هي تحديدا من أهم ما عليك عمله لتحقيق أفضل نتائج في خطتك للتسويق بالمحتوى، كما نشرح لك آليات تطويرها وتعزيز نتائجها مع الوقت؛ لتطبق الاستراتيجية بنفسك أو تسندها إلى عضو من فريقك.

✔️ تأسيس قسم متكامل التسويق بالمحتوى والـ SEO في شركتك: هذا ليس عنوانا سطحيا ولا مبالغا فيه، بالفعل، نقدم لك في هذا الكتاب شرحا وافيا معززا بالخطط العملية وأقسام الفريق والوصوف الوظيفية لكل عضو فيه، ليتسنّى لك تحديد الفريق واستقطابه وفق حاجتك..

✔️ وغيرها الكثير.

ترغب في تحويل مدونة شركتك إلى قناة تسويقية فعّالة في تعزيز الإيرادات (قيمة الكتاب 67$)